Left Continue shopping
Your Order

You have no items in your cart

<tc>Latest Offers</tc>
تفاصيل
<tc>All prices include 15% VAT.</tc>
شنطة قهوة مختصة

شنطة قهوة مختصة

القهوة المختصة هي تلك القهوة عالية الجودة والتي تصنع من حبوب ذات مواصفات معينة من البن. كما أنها في المعظم تكون شبه خالية من العيوب، لذلك تجد أنه من الممكن أن تحصل على العديد من الأسماء الأخرى مثل " القهوة الفاخرة" أو" القهوة الممتازة" ويطلق عليها قهوة مختصة بسبب انها تختلف عن القهوة التجارية العادية التي يستهلكها الغالبية العظمى من الناس في العالم. فالقهوة المختصة لها العديد من المواصفات والمميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها. فحبوب البن المختصة يتم استزراعها في شروط معينة ويتم التعامل مع أشجارها بطريقة معينة ويتم الاهتمام بها بطرق محددة. 

فمثلاً تزرع القهوة المختصة على ارتفاعات محددة ولا تقل بأي حال عن كيلو متر كامل فوق مستوى سطح البحر. بمعنى انها تستزرع فوق مرتفعات. وعند الحصاد يتم حصادها يدوياً ولا تحصد الحبات إلا عند نضوجها تماماً. كما يتم معالجة هذه الحبوب بعناية شديدة. ويتم تجفيف هذه الحبوب تحت اشعة الشمس وعند تحميصها لا يتم التحميص إلى الدرجة الداكنة جداً وذلك حتى يتم الحفاظ على الزيوت والنكهات الطبيعية في هذه الحبوب التي تم الاعتناء بها من لحظة زراعتها وحتى الوصول إلى عملية التحميص والطحن.

باختصار يمكن اعتبار القهوة المختصة بأنها أفضل أنواع القهوة من أفضل أنواع حبوب البن من افضل انواع شجر البن الذي تم زراعتها والاعتناء بها في أفضل الظروف والشروط التي يمكن أن تتوفر.

ولذلك وان كان من المعروف أن للقهوة العديد من المميزات والفوائد التي تعود على الانسان من شرب القهوة إلا أن هذه الفوائد تكون واضحة ومضاعفة عند استهلاك القهوة المختصة.

ومن أهم فوائد القهوة:

  • فهي لها دور فعال في تحسين الذاكرة وكذلك الوظائف الإدراكية للدماغ. 
  • كما أنها لها دور في الوقاية من الاكتئاب حيث تفيد القهوة في تحسين المزاج السيء ومقاومة الشعور بالاكتئاب.
  • القهوة أيضا لها دور في التحسين من الدورة الدموية للجسم وتعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض ضغط الدم. 
  • كما تساعد القهوة في التخلص من الوزن الزائد فهي تعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية للجسم.
  • أيضاً تساعد القهوة على الوقاية من مرض الزهايمر وذلك لكل الأعمار.
  •  بسبب ان القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين فهي لها تاثير مخفف من حالات الصداع. 
  • أيضاً تساعد القهوة على الوقاية من مرض السكري خصوصاً من النوع الثاني.
  • وأخيرا من المعروف أن القهوة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو أمر مفيد للصحة عموماً والبشرة ويساعد على الوقاية من أمراض القلب وتعمل على الوقاية من الكوليسترول الضار وأمراض الشيخوخة.
    • وبصفة عامة قد لا يميز المستهلك العادي او دعنا نقول قد لا يهتم كثيراً بالفروقات بين القهوة العادية أو التجارية وبين القهوة المختصة. الطبيعي أن المستهلك العادي قد لا يلاحظ هذه الفروقات او يستوعب اهمية كل هذه التفاصيل. 
    • ولكن شارب القهوة الذواق بالتأكيد يفرق معه هذه التفاصيل بل ويبحث عنها. وفي العادة يكون هذا النوع من الناس لديه اهتمام كبير بمعرفة كل المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن نوع القهوة أو البن الذي يقوم باستخدامه لصناعة قهوته. 
    • وأيضاً هذا النوع من الناس من الطبيعي ان يكون مهتم بالحصول على أدوات القهوة التي تساعده على صناعة كوب قهوة غني بالطعم والرائحة والرغوة. فإلى جانب اهتمامه بصنع قهوته بنفسه حتى يقوم بضبط معاييرها بنفسه فإنه يهتم بشراء الأدوات التي تمكنه من فعل ذلك. وبالتأكيد لا يقتصر هذا الأمر على أدوات القهوة التي يستخدمها في منزله أو مطبخه فقط. ولكن يهتم شاربي القهوة الذواقين بالحصول على كل الأدوات الممكن الحصول عليها وفي أي مكان. وهنا تظهر اهمية ما يعرف بشنطة قهوة مختصة.
    • وشنطة القهوة المختصة باختصار هي عبارة عن شنطة يدوية يمكن حملها بسهولة والتنقل بها أو وضعها في أي مكان أو أخذها في السيارة أو تخزينها في مقر العمل أو أي مكان. الفكرة انها شنطة سهلة التحريك. ويوضع في هذه الشنطة كل ما يمكن استخدامه في صناعة أكواب القهوة بدون الحاجة إلى وجود آلة قهوة احترافية تصنع القهوة بمجرد ضغط أزرار لأن ذلك في العادة يعنى أن حجم الماكينة كبير وبالتأكيد يجب أن تكون مرتكزة ولا يمكن التنقل بها بسهولة! أما في شنطة القهوة المختصة فالمستهلك يضع بها بعض الأدوات البسيطة والمهمة لعمل كوب من القهوة بسرعة ويسر وفي أي مكان. كأن يأخذ هذه الشنطة معه في رحلة إلى البر أو شاطئ البحر أو احدى الحدائق. 
    • وبصفة عامة تحتوى هذه الشنطة على العديد من الأدوات التي يستخدمها المستهلك. مثل:
    • ميزان اليكتروني: وهو جزء مهم في اي شنطة قهوة مختصة. حتى يستطيع المستهلك الوصول إلى كمية بن مناسبة لعدد الأكواب التي يسعى لتخميرها.
    • طاحونة يدوية: أيضا سوف يحتاج المستهلك إلى طاحونة. سواء كانت يدوية أو كهربائية ولكن على الأغلب سوف تكون هذه الطاحونة يدوية. وذلك حتى يستطيع المستهلك طحن حبوب البن حسب الاستخدام وبعد وزن الكمية المطلوبة.
    • ملعقة القهوة: لوضع البن في الابريق وتقليب المزيج.
    • إبريق قهوة: لاستخدامه لغلي الماء أو تخمير القهوة.
    • بعض الأكواب: حتى يشرب المستهلك ومن معه القهوة فيها.

    وهذه الأمثلة ليست حصراً ويمكن تغيير بعض الأدوات أو حتى استبدالها بأدوات أخرى. ويمكن ان يقوم الشخص بتجميع شنطته المختصة بنفسه أو أن يشتريها جاهزة من بعض المواقع.