Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة 15%

News / ماكينات صنع القهوة

مكائن قهوة

مكائن قهوة

تعتبر القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة وينمو في أكثر من 70 بلد. خصوصاً في المناطق الاستوائية في أمريكا الشمالية و الجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا. 


ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام. نظراً لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثيرا منبها للبشر. 


للقهوة مكانة خاصة في نفوس الكثير من عشاقها، حيث إن رائحتها الدافئة هي أفضل رائحة تمكنك من بدء، ويرجع الفضل في ذلك إلى الكافيين الذي لديه القدرة على تحفيزك بشكل مستمر، ومع زيادة تعدد أنواع القهوة في وقتنا الحالي أكثر من وقت مضى بدأ الكثير يتساءل عما هو أفضل أنواع القهوة وعن ما هو أشهرها وهى: 

    • قهوة الإسبريسو: وهي واحدة من أشهر أنواع القهوة على المستوى العالمي، ويرجع أصول هذه القهوة الى ايطاليا. وأكثر ما يُميز قهوة الإسبريسو القوام السميك. 

    • قهوة لاتيه: تُعتبر قهوة لاتيه أحد أفضل أنواع القهوة التمهيدية، حيث يتم تقليل بها نسبة الحموضة والمرارة مقابل إضافة الحليب. 

  • قهوة الكابتشينو: تُعتبر من أشهر أنواع القهوة الموجودة داخل المقاهي والكافيهات، ويمكن وصفها بأنها عبارة عن مزيج بين مشروب الإسبريسو والحليب الساخن، بالإضافة إلى كمية كبيرة من رغوة الحليب.

  • قهوة أمريكانو: تُعد من أفضل أنواع القهوة العالمية، ويرجع السبب وراء تسميتها بذلك الاسم نسبةً إلى انتشارها بشكل كبير بين الجنود الأمريكيون أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، حيث كانوا يقومون بإضافة الماء الساخن فوق القهوة لكي تدون لفترات طويلة.

    • قهوة موكا: قهوة الموكا هي عبارة مزيج ما بين مشروب الشوكولاتة الساخنة والكابتشينو، وهي نوع يُفضله الأشخاص الذين يميلون إلى المشروبات الحلوة.

    • القهوة العربية: تُعتبر القهوة العربية هي الأخرى واحدة من أشهر أنواع القهوة في العالم، كما تُعد هي المشروب المفضل لدى معظم العرب، وهي منتشرة منذ مئات السنين في شبه الجزيرة العربية. 

     

    يوجد الان مكائن القهوة كي تقوم بتحضير القهوة بشكل أفضل. انواع مكائن القهوة كثيرة، ولكن يبقى اختيار الة القهوة المناسبة أمر صعب. ولذلك، سنتعرف معًا على انواع مكائن القهوة وكيف تختار ما يناسبك بكل سهولة. 

    البعض ينفق مبلغ ضخم على الة قهوة متطورة تأتي مع ميزات قابلة للبرمجة وأداء مهام محددة ومظهرها الجذاب ولديها العديد من التقييمات لذلك يقوم بشرائها، إلا أنه يعد خياراً وليس إلزاماً لإنفاق مثل هذا المبلغ الضخم على آلة صنع قهوة.

    حيث هناك العديد من أنواع مكائن القهوة والموديلات المتوفرة في الأسواق او عبر المتاجر الإلكترونية ذات أسعار معقولة وسوف توفر لنا قهوة لذيذة وبجودة عالية بشكل يومي على المدى البعيد.

     

  • آلة قهوة كوب واحد كل مرة: إذا كنت تفضل كوب واحد، فمن الأفضل شراء ماكينة القهوة التي تعمل بنظام العبوات (الكبسولات)، حيث سيتم بالفعل قياس كمية القهوة بهذه الكبسولات لكوب واحد او نصف، حسب ما هو موضح على العبوة(الكبسولات). طريقة التحضير، ما عليك سوى إدخال الكبسولة في المكان المخصص، وإضافة الكمية المناسبة من الماء في الخزان، ثم اخيرًا اضغط على زر التحضير.

  •  لضمان طول عمر ماكينة تحضير القهوة ذات الخدمة الواحدة، من المهم جداً تنظيفها بشكل منتظم. لحسن الحظ، هذا النوع لا يتطلب الكثير من الوقت والجهود للتنظيف.

  • آلة تحضير القهوة بالتقطير: هذا هو أكثر أنواع ماكينات القهوة انتشاراً والأكثر استخداماً في المنزل، وستجدها تحمل العديد من التقييمات وتعد من أفضل ماكينات صنع القهوة. تأتي هذه المكائن مع إبريق زجاجي او حراري. تحتاج الى ملء الخزان بالكمية المطلوبة من الماء ووضع القهوة على حسب ما تراه مناسب لكمية الماء الموجودة بالخزان. بمجرد الضغط على زر التحضير، سيبدأ الماء في العبور عبر الفلتر (سلة القهوة) التي تحتوي على حبوب البن او القهوة المطحونة وسترى الماء يتدفق في الإبريق. 

  • إذا كنت تستخدم صانعة القهوة بالتقطير بشكل يومي، فتأكد من وجود مكان دائم لها سواءً في سطح المطبخ او المكتب. إذا لم يتم تنظيف إبريق آلة القهوة بعد كل استخدام، فقد يكون هناك معادن وقهوة وما إلى ذلك من الاستخدام السابق والتي يمكن أن تؤثر على طعم القهوة

  • آلة تحضير قهوة اسبريسو يوجد منها ثلاثة أنواع:

  • -ماكينة اسبريسو مضخة: هذا النوع من مكائن الاسبريسو يحمل نظام يسمى ثيرمو بلوك (Thermoblock System) وهو نظام التسخين الفوري للتأكد من وصول الماء إلى درجة الحرارة الدقيقة المطلوبة التسخين والتبخير.

    -ماكينة اسبريسو شبه أوتوماتيكية: حيث تقوم هذه النوع من الآلات بإيقاف الحرارة تلقائياً عندما تكتشف تغييراً في درجة حرارة الغلاية. علاوة على ذلك، فهي تتميز ايضاً بمضخة آلية لتنظيم الضغط والحفاظ عليه لتزويدك بمزيج ثابت. 

     -ماكينة اسبريسو أوتوماتيكية بالكامل: إذا كنت ترغب في صنع قهوة لاتيه كابتشينو مثالية بأقل مجهود، فإن الآلة الأوتوماتيكية بالكامل تناسبك. ببساطة بمجرد الضغط على زر، ستقوم هذه الآلات بمهمة الطحن، الحشو، الضغط من تلقاء نفسها. بدلاً من ضبط الإعدادات المتعددة والضغط على أزرار مختلفة، تتيح لك آلة صنع الإسبريسو الأوتوماتيكية بالكامل الحصول على كوب القهوة المفضل لديك في لحظة.


    تأكد من أن يكون هناك تأخير بسيط بسبب اختلاف درجات الحرارة في عملية التبخير والتسخين والرغوة. تذكرايضاً أنه ليست كل ماكينات صنع القهوة المنزلية من هذا الأنواع بها زر إيقاف تلقائي. لذلك، تأكد من إيقاف تشغيلها بعد كل استخدام.

     

    قراءة المزيد

    ماكينات صنع القهوة

    مكينة قهوة

    أفضل 5 ماكينة قهوة في السوق لعام 2021

    إن تحضير كوب من القهوة هو عملية بالرغم من سهولتها إلا أنها تتطلب الدقة في استخدام الكميات الصحيحة وطرق التخمير المناسبة للوصول الى نتيجة مرضية. يعتمد اختيار ماكينة القهوة كليًا على نمط الحياة ونوع القهوة الذي تفضل تناوله. يوجد العديد من أنواع ماكينات القهوة المتاحة في السوق مع طرق تخمير مختلفة ومتعددة، مما يسبب بعض الحيرة لتحديد أيًا منها هو النوع الأفضل للاستخدام، وفي هذا المقال أردنا التنويه إلى أفضل أنواع ماكينات القهوة، لمساعدتك في اختيار الماكينة الأفضل.


    أفضل 7 أنواع من ماكينات القهوة


    1-راووق القهوة (Percolator)

    من بين جميع ماكينات القهوة، كان يعتبر راووق القهوة هو الأكثر استخدامًا في القرن التاسع عشر حيث أنه  انتشر استخدام راقات القهوة في الولايات المتحدة أولًا، ثم بعدها انتشرت في باقي أنحاء العالم. يتميز راووق القهوة بالسلامة وسهولة الاستخدام، وهذه الأداة

    مثالية لتحضير ما بين 4 إلى 12 كوبًا من القهوة. في الغالب يتم تصنيعها من الألمنيوم، إلا أنه يتم حاليًا صنعها من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ. يتكون راووق القهوة من قسمين فقط، الأول مليء بالماء والآخر يُملى باللبن الخشن. يتم وضع الراووق على مصدر حرارة ، إلا أن بعض الأنواع قد تحتوي على أجهزة تسخين مدمجة، فقط أدخل القابس وابدأ بالتشغيل. ما أن يبدأ الماء في الغليان حتى يمر عبر غرفة البن، ويعمل هذا على استخلاص القهوة، يمكن أن تكرر هذه العملية حتى تحصل على النكهة التي تفضلها لتحصل على المذاق الغني المطلوب.


    2-إبريق الموكا

    يُعد تحضير القهوة باستخدام إبريق الموكا هي طريقة من أكثر الطرق الشائعة في العالم حيث أنه ظهر إبريق الموكا لأول مرة في إيطاليا عام 1933. يتكون إبريق الموكا بشكل رئيسي من ثلاث غرف ،الأولى للمياه، والثانية للبن، والثالثة للقهوة الناتجة.

    طريقة التخمير تشبه الطريقة القديمة، حيث يتم ملء الماء في الغرفة السفلية والقهوة المطحونة في الوسطى. عند تطبيق مصدر الحرارة ، ينتقل الماء خلال الغرفة متجاوزًا القهوة إلى الغرفة النهائية، ويعمل هذا على تلبية احتياجاتك من قهوة الإسبريسو في دقيقة واحدة وتكون ذو طعم غني ورائع.

    ماكينة فريجيدير للقهوة : مكينة قهوة : ماكينة قهوه : مكينة قهوه

    3-الفرنش بريس

    إذا كنت ترغب في الحصول على فنجان من القهوة القوية في وقت قصير، فإن الفرنش بريس هي خيارك الأفضل. أول من استخدم الفرنش بريس هم الفرنسيون في عام 1958. حاليًا تستخدم الفرنش بريس على نطاق واسع في العديد من المناطق في شمال أوروبا، وهو أفضل جهاز محمول بذاته يمكن استخدامه لصنع قهوة لذيذة مثالية.

    طريقة تحضير القهوة باستخدام الفرنش بريس بسيطة جدًا، ومع ذلك فهى توفر كوب مميز من القهوة. يسكب الماء الساخن في الفرنش بريس مع البن الخشن، ثم يتم تقليب الخليط ونقعه لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل الضغط على المكبس ببطء، حيث تعمل الشبكة على ترشيح البقايا. سوف تجد كمية صغيرة من الرواسب المتبقية إذا لم يتم استخدام فلتر ورقي، ومع ذلك فهذه الرواسب قد يفضلها البعض، حيث أنها تضيف بعض الطعم القوي إلى القهوة.


    4-ماكينة القهوة بالتنقيط

    هذه الماكينة سهلة جداً في الاستخدام وخاصة لأولئك الذين يفضلون شرب القهوة المصفاة. طريقة عمل القهوة بالتنقيط أو التصفية نشأت من ألمانيا في عام 1954، وهى حاليًا الطريقة الأكثر شيوعًا تخمير القهوة في الولايات المتحدة الأمريكية. تتكون هذه الماكينة بشكل رئيسي من فلتر، والفلاتر نوعان إما الفلتر الورقي الذي يحتاج إلى تغيير في كل مرة تقوم فيها بإعداد القهوة، أو الفلتر المعدني أو البلاستيك الدائم والذي يحتاج فقط إلى التنظيف بعد كل استعمال في كل مرة. معظم الناس يفضلون الفلتر الورقي، إلا أن البعض يقول أنه يعطي طعم ورقى للقهوة. في الحقيقة فإن الفلتر الورقي يمتص الزيوت المستخلصة من اللبن، مما يساعد على إعطاء مذاق رائع للقهوة، بينما المرشحات المعدنية لا تمتص هذه الزيوت.

    تبدأ هذه العملية عند سكب الماء الساخن فوق البن المطحون بدرجة متوسطة الى ناعمة والموضوع على الفلتر، في الماكينات الأوتوماتيكية يتم رش الماء على اللبن، بينما في الماكينات اليدوية سيكون من الرائع أن يصب الماء ببطء على البن المطحون بدرجة ناعمة من أجل الحصول على مذاق قهوة لا مثيل له. 

    قراءة المزيد

    ماكينات صنع القهوة

    مكينة قهوة

    سعر ماكينة صنع القهوة اسبريسو بامب بنظام الحليب أوتوماتيك من ديلونجي EC 860  فى مصر | سوق مصر | كان بكام

    إن تحضير كوب من القهوة هو عملية بالرغم من سهولتها إلا أنها تتطلب الدقة في استخدام الكميات الصحيحة وطرق التخمير المناسبة للوصول الى نتيجة مرضية. يعتمد اختيار ماكينة القهوة كليًا على نمط الحياة ونوع القهوة الذي تفضل تناوله. يوجد العديد من أنواع ماكينات القهوة المتاحة في السوق مع طرق تخمير مختلفة ومتعددة، مما يسبب بعض الحيرة لتحديد أيًا منها هو النوع الأفضل للاستخدام، وفي هذا المقال أردنا التنويه إلى أفضل أنواع ماكينات القهوة، لمساعدتك في اختيار الماكينة الأفضل.


    أفضل 7 أنواع من ماكينات القهوة


    1-راووق القهوة (Percolator)

    من بين جميع ماكينات القهوة، كان يعتبر راووق القهوة هو الأكثر استخدامًا في القرن التاسع عشر حيث أنه  انتشر استخدام راقات القهوة في الولايات المتحدة أولًا، ثم بعدها انتشرت في باقي أنحاء العالم. يتميز راووق القهوة بالسلامة وسهولة الاستخدام، وهذه الأداة

    مثالية لتحضير ما بين 4 إلى 12 كوبًا من القهوة. في الغالب يتم تصنيعها من الألمنيوم، إلا أنه يتم حاليًا صنعها من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ. يتكون راووق القهوة من قسمين فقط، الأول مليء بالماء والآخر يُملى باللبن الخشن. يتم وضع الراووق على مصدر حرارة ، إلا أن بعض الأنواع قد تحتوي على أجهزة تسخين مدمجة، فقط أدخل القابس وابدأ بالتشغيل. ما أن يبدأ الماء في الغليان حتى يمر عبر غرفة البن، ويعمل هذا على استخلاص القهوة، يمكن أن تكرر هذه العملية حتى تحصل على النكهة التي تفضلها لتحصل على المذاق الغني المطلوب.

    أفضل أنواع ماكينات إعداد القهوة | سوبر ماما

    2-إبريق الموكا

    يُعد تحضير القهوة باستخدام إبريق الموكا هي طريقة من أكثر الطرق الشائعة في العالم حيث أنه ظهر إبريق الموكا لأول مرة في إيطاليا عام 1933. يتكون إبريق الموكا بشكل رئيسي من ثلاث غرف ،الأولى للمياه، والثانية للبن، والثالثة للقهوة الناتجة.

    طريقة التخمير تشبه الطريقة القديمة، حيث يتم ملء الماء في الغرفة السفلية والقهوة المطحونة في الوسطى. عند تطبيق مصدر الحرارة ، ينتقل الماء خلال الغرفة متجاوزًا القهوة إلى الغرفة النهائية، ويعمل هذا على تلبية احتياجاتك من قهوة الإسبريسو في دقيقة واحدة وتكون ذو طعم غني ورائع.


    3-الفرنش بريس

    إذا كنت ترغب في الحصول على فنجان من القهوة القوية في وقت قصير، فإن الفرنش بريس هي خيارك الأفضل. أول من استخدم الفرنش بريس هم الفرنسيون في عام 1958. حاليًا تستخدم الفرنش بريس على نطاق واسع في العديد من المناطق في شمال أوروبا، وهو أفضل جهاز محمول بذاته يمكن استخدامه لصنع قهوة لذيذة مثالية.

    طريقة تحضير القهوة باستخدام الفرنش بريس بسيطة جدًا، ومع ذلك فهى توفر كوب مميز من القهوة. يسكب الماء الساخن في الفرنش بريس مع البن الخشن، ثم يتم تقليب الخليط ونقعه لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل الضغط على المكبس ببطء، حيث تعمل الشبكة على ترشيح البقايا. سوف تجد كمية صغيرة من الرواسب المتبقية إذا لم يتم استخدام فلتر ورقي، ومع ذلك فهذه الرواسب قد يفضلها البعض، حيث أنها تضيف بعض الطعم القوي إلى القهوة.


    4-ماكينة القهوة بالتنقيط

    هذه الماكينة سهلة جداً في الاستخدام وخاصة لأولئك الذين يفضلون شرب القهوة المصفاة. طريقة عمل القهوة بالتنقيط أو التصفية نشأت من ألمانيا في عام 1954، وهى حاليًا الطريقة الأكثر شيوعًا تخمير القهوة في الولايات المتحدة الأمريكية. تتكون هذه الماكينة بشكل رئيسي من فلتر، والفلاتر نوعان إما الفلتر الورقي الذي يحتاج إلى تغيير في كل مرة تقوم فيها بإعداد القهوة، أو الفلتر المعدني أو البلاستيك الدائم والذي يحتاج فقط إلى التنظيف بعد كل استعمال في كل مرة. معظم الناس يفضلون الفلتر الورقي، إلا أن البعض يقول أنه يعطي طعم ورقى للقهوة. في الحقيقة فإن الفلتر الورقي يمتص الزيوت المستخلصة من اللبن، مما يساعد على إعطاء مذاق رائع للقهوة، بينما المرشحات المعدنية لا تمتص هذه الزيوت.

    تبدأ هذه العملية عند سكب الماء الساخن فوق البن المطحون بدرجة متوسطة الى ناعمة والموضوع على الفلتر، في الماكينات الأوتوماتيكية يتم رش الماء على اللبن، بينما في الماكينات اليدوية سيكون من الرائع أن يصب الماء ببطء على البن المطحون بدرجة ناعمة من أجل الحصول على مذاق قهوة لا مثيل له. 

    قراءة المزيد