Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة 15%

News / طريقة القهوة الباردة

طريقة القهوة الباردة

طريقة القهوة الباردة 

القهوة  

تعتبر القهوة الباردة من المشروبات المرغوبة لدى العديد من الأفراد، ويعود أصلها إلى المطبخ الفرنسي، ومنه امتدت لجميع انحاء العالم، ولعلّ أهم ما يُميزها إمكانية تقديمها بجانب الحلويات المختلفة مثل كرات الشوكولاتة، الكوكيز، بسكويت الشوفان وغيرها، باحتوائها على العناصر والفيتامينات المختلفة، لكن في الوقت ذاته لا يُفضل الإفراط في شربها لأنّها تؤدي إلى الأرق، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحضير القهوة الباردة بعدة طرق.


القهوة الباردة بالكراميل 

المكوّنات: كوب من الحليب السائل. ملعقة كبيرة من الكاكاو المطحون. ملعقة صغيرة من القهوة. ملعقتان كبيرتان من كلّ من: كريمة الحلويات، وصلصة الكراميل. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. ثلاث مكعبات من الثلج. 

طريقة التحضير: خلط الثلج، والكريمة، والقهوة، والقهوة، والكاكاو، والسكر بالإضافة إلى الحليب السائل في الخلاط الكهربائي. سكب القهوة الباردة في أكواب للتقديم، ثمّ تزيينها بصلصة الكراميل

طريقة عمل قهوة باردة - موضوع.

القهوة الباردة بالقرفة

المكوّنات


أربعة أكواب من الحليب السائل كامل الدسم. كوب من الماء الساخن. ثلاث ملاعق كبيرة من النسكافيه. أربع ملاعق كبيرة من كريمة الحلويات المخفوقة. ملعقتان كبيرتان من السكر. ربع كوب من الثلج المجرو


طريقة التحضير: وضع الماء الساخن، والنسكافيه، والسكر في وعاء ويخلط المكوّنات جيداً. خلط الحليب السائل، و خليط النسكافيه في الخلاط الكهربائي. إضافة كريمة الحلويات، والثلج، مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس المكوّنات. سكب القهوة الباردة في أكواب للتقديم.


القهوة الباردة بالشوكولاتة


المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من كلّ من: السكر، والقهوة، والشوكولاتة البنية المذوّبة. كوب من كلّ من: الماء الساخن، والحليب قليل الدسم. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ثلاث قطع من مكعبات الثلج

طريقة التحضير: وضع الماء، والقهوة في وعاء ونخلطهم. إضافة الفانيلا، والشوكولاتة، والحليب مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس المكوّنات. سكب الخليط في أكواب للتقديم، ثمّ إضافة مكعبات الثلج.

القهوة التركية الباردة


المكوّنات: نصف كوب من كلّ من: القشطة، والحليب السائل. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض. كوب من القهوة التركية الباردة. ست حبات من الهال. 

طريقة التحضير: تخلط الهيل، والحليب، والقشطة في قدر على النار. تغطية الخليط وتركه على نار هادئة لمدة خمس دقائق. رفع الخليط عن النار، وتصفيته جيداً بواسطة مصفاة ناعمة. سكب الخليط في أكواب للتقديم، ثمّ إضافة القهوة الباردة إليه وتحريك المكوّنات.

 طريقة عمل قهوة باردة | Just Food

القهوة الفرنسيّة الباردة


المكوّنات: عشرة مكعبات من الثلج. كوب ونصف من كريمة الحلويات المخفوقة. نصف كوب من منقوع اليانسون. ملعقتان كبيرتان من القهوة. ملعقة كبيرة من صلصة الشوكولاتة. ثلاث ملاعق كبيرة من الشوكولاتة المجروشة. 

طريقة التحضير: خلط القهوة، ونصف كمية كريمة الحلويات، ومكعبات الثلج في الخلاط الكهربائي. إضافة صلصة الشوكولاتة، و منقوع اليانسون والخلط حتى تتجانس المكوّنات. سكب القهوة الباردة في أكواب للتقديم، ثمّ تزيينها بالكمية المتبقية من كريمة الحلويات، والشوكولاتة المجروشة.

وللقهوة الباردة فوائد عديدة 

1- تحسين عملية الأيض

تفيد القهوة الباردة في تحسين عملية الأيض، وهي تحويل الطعام داخل الجسم إلى طاقة، ويمكن القهوة الباردة أن ترفع معدل هذه العملية، وتحسن الهضم بنسبة 11%.

2- الوقاية من الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية

يفيد الكافيين الموجود في القهوة في تحسين الحالة المزاجية، وبخاصة للأفراد المحرومين من النوم، كما تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الاكتئاب، ويمكن استخدامها كمكمل غذائي لكبار السن لحمايتهم من التقلبات المزاجية.

3- تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول 3 أكواب من القهوة الباردة يوميًا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بنسبة 15%، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والكافيين، والماغنسيوم، والمركبات الفينولية.

4- تحميك من السكر

تحسّن القهوة من استفادة الجسم من الأنسولين وتعمل على تثبيت معدل السكر بالدم، لاحتوائها على أحماض الكلوروجينيك وهي مضادات أكسدة مفيدة للإنسان، كما تعمل على تنظيم عملية الهضم، وتقليل امتصاص الطعام من المعدة والأمعاء وبالتالي الحفاظ على سكر الدم منتظمًا.

5- تبعد عنك شبح الزهايمر والشلل الرعاش

يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي، وتنشيط خلايا المخ وبالتالي فهو يقي من الإصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاش الناتجين عن موت خلايا الدماغ، وتقول الدراسات إن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بصورة دورية تنخفض احتمالية إصابتهم بالأمراض السابقة بنسبة 65%.

6- ألطف على المعدة من القهوة الساخنة

كشفت العديد من الدراسات أن القهوة الباردة ألطف على المعدة من نظيرتها الساخنة، إذ تتميز بانخفاض الأس الهيدروجيني وهو مقياس علمي لحساب درجة حموضة المواد، وتتسبب القهوة الساخنة أحيانًا في حموضة داخل المعدة، ترتد إلى المرئ مما يسبب إحساسًا بالالتهاب داخله.

7- تطيل العمر

ذكرت العديد من الدراسات أن الأشخاص المداومين على شرب القهوة، أقل عرضة من غيرهم للموت المبكر، والموت بسبب أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكتات الدماغية والجروح والحوادث، والسرطان.

قراءة المزيد