مكائن قهوة مستعملة

آلة تحضير القهوة هي آلة تستخدم لتحضير القهوة. حيث يوجد العديد من الأنواع المختلفة التي تستخدم طرقا مختلفة لتحضير القهوة، أما أكثر الأجهزة شيوعًا في شمال أمريكا تعتمد نظام الترشيح الورقي بحيث يتم وضع القهوة المطحونة على مرشح ورقي أو معدني داخل قمع مباشرة فوق ركوة تجميع القهوة المصنوع من الزجاج أو الخزف

تحديث جديد ~ مكينة القهوة وسعرها - تجديد اسعار ماكينة اسبرسو وكابتشينو فى  مصر 2021 - الأسعار الجديدة أسعار ماكينات القهوة وأنواعها في مصر 2022 |  المكينة واسعارها الأن اسعار افضل انواع

تحضير القهوة على مر العصور

منذ مئات السنين، بعد تحضير فنجانًا من القهوة أمرًا سهلاً. تُوضع حبات القهوة المحمصة المطحونة في إبريق أو غلاية يُضاف إليها الماء الساخن ثم يليها وضع الغطاء للبدء في عملية السكب. وخلال القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وقتها كان من المناسب إضافة القهوة المطحونة على الماء الساخن في إبريق أو غلاية، وغليهما حتى تخرج رائحة زكية ثم بعد ذلك يصب الشراب في الفنجان.

أول طريقة حديثة لتحضير القهوة تسمى "التحضير بالتنقيط" وهذه الطريقة من أكثر من 125 عامًا مضى، وتغير شكلها قليلاً. لقد كانت الغلاية بيجين التي صنعت في فرنسا في عام 1800، تتكون من وعائين حيث توضع القهوة المطحونة في الوعاء العلوي الذي يسكب الماء منه، لسكبه من خلال ثقوب في الجزء السفلي الوعاء في وعاء القهوة السفلي. وفي الوقت ذاته تقريبًا، طور المخترع الفرنسي "غلاية القهوة بالضخ"، حيث يتم غلي الماء في الوعاء السفلي وتتحرك المياه عبر أنبوبة ثم يقطر الماء خلال القهوة المطحونة عائدة إلى الوعاء السفلي.

آلات تحضير القهوة بالتخلية

انتشرت أجهزة أخرى لتحضير القهوة خلال القرن التاسع عشر، بما في ذلك الآلات المختلفة التي تستخدم طريقة التخلية. اُخترعت آلة نابير لتحضير القهوة باستخدام التخلية عام 1840، وهي مثال حديث لهذا النوع. وعلى الرغم من أن أجهزة تحضير القهوة بالتخلية معقدة جدًا بحيث يصعب استخدامها يوميًا، إلا أنها حظيت بتقدير بسبب إنتاجها القهوة بطريقة تحضير نظيفة، وانتشرت كثيرًا حتى منتصف القرن العشرين.

ويتمثل مبدأ طريقة تحضير القهوة بالتخلية في تسخين المياه في الوعاء السفلي حتى يجبر التوسع المحتويات على التحرك خلال أنبوبة ضيقة إلى الوعاء العلوي الذي يحتوي على القهوة المطحونة. وعندما يصبح الوعاء السفلي فارغًا وقد مضى وقت التحضير المطلوب، يتم إزالة الحرارة ويوجه الفراغ الناتج القهوة المخمرة للعودة إلى الوعاء السفلي خلال مصفاة، التي من خلالها يمكن صب القهوة. ويمكن رؤية إصدار باوهاوس من هذا الجهاز في جهاز تحضير القهوة الموجود لدى جيرهارد ماركس (Gerhard Marcks) عام 1925.

هناك تقنية مختلفة حديثة، تسمى مثعب التوازن، وهي عبارة عن وعائين وضعا جنبًا إلى جنب بترتيب الجهاز على شكل ميزان، مع الوزن المقابل المرفق أمام الوعاء (التسخين) الأولى. عندما يُجبر الماء القريب من الغليان على التحرك من وعاء التسخين لوعاء التحضير الآخر، وتم تنشيط الوزن المقابل، مما يتسبب في نزول مطفئة الشموع الزنبركية على الشعلة، ومن ثم، تنطفئ الشمعة وسمح للماء البارد بالعودة إلى الوعاء الأصلي. وبهذه الطريقة، تم التوصل إلى نوع بدائي للتحضير "الآلي" للقهوة.

في 27 أغسطس 1930، تقدم أي نيز بيرس (Inez H. Pierce) من شيكاغو، إلينوي للحصول على براءة اختراع أول آلة تحضير قهوة باستخدام التخلية، التي تقوم بتحضير القهوة باستخدام الفراغ بالفعل، مع التخلص من الحاجة إلى وجود موقد أعلى الشعلة أو وقود سائل.

انواع ماكينات القهوه واسعارها وافضل ماكينة للمنزل والمكاتب

ماكينات تحضير القهوة الكهربية بالتنقيط

يمكن الإشارة إلى ماكينة تحضير القهوة الكهربية بالتنقيط على أنها آلة لتحضير القهوة. تعمل الماكينة بشكل طبيعي عن طريق مرور المياه من خزان المياه الباردة إلى خرطوم مرن مثبت في قاعدة الخزان حيث يتصل بشكل مباشر بأنبوبة معدنية رفيعة أو وعاء التسخين (في الغالب مُصنع من مادة الألومنيوم)، حيث يبدأ عنصر التسخين المحيط بالأنبوبة المعدنية بتسخين المياه. تتحرك المياه الساخنة عبر الماكينة عن طريق استخدام طريقة المثعب الحراري يحرك الضغط الناجم عن الحرارة وتأثير المثعب المياه الساخنة من خلال خرطوم معزول بالمطاط أو الأنابيب الصاعدة المصنوعة من الفينيل، في رأس الرذاذ وفي القهوة المطحونة، المثبتة في خزان تحضير القهوة المثبت أسفل رأس الرذاذ. تمر القهوة من خلال مصفاة حيث تتساقط القطرات في الدورق. يمنع الصمام ذو الاتجاه الواحد الخزان من شفط المياه مرة ثانية من الأنبوبة. يوقف منظم الحرارة تشغيل عنصر التسخين المتصل به عند الحاجة لمنع التسخين الزائد للمياه في الأنبوبة المعدنية (لا ينتج عن التسخين الزائد إلا ظهور البخار في خرطوم الإمداد)، ثم يعاود التشغيل مرة ثانية عندما تنخفض درجة حرارة المياه عن الدرجة المطلوبة. لتحضير 10-12 فنجان قهوة بطريقة جيدة في ماكينة تحضير القهوة بالتقطير، قم باستخدام عنصر التسخين الأقوى الذي تتحكم فيه الحرارة (من حيث القوة الكهربية المنتجة)، حيث يمكن تسخين كميات أكثر من المياه بشكل أسرع باستخدام غرف تسخين أكبر، ومن ثم الحصول على معدل أكبر لدرجات حرارة المياه في رأس الرذاذ المثبتة أعلى ماكينة تحضير القهوة. يمكن تطوير العملية بشكل أكبر عن طريق تغيير الهيكل المُصنع من الألمنيوم المستخدم في معظم غرف التسخين واستبداله بمعدن آخر ذو خواص عالية لنقل الحرارة، مثل مادة النحاس.

خلال القرن العشرين، قام العديد من المخترعين ببراءات اختراع لتصاميم مختلفة ماكينة تحضير القهوة باستخدام طريقة تحضير القهوة بالتقطير بشكل تلقائي. وقد أحدثت التصاميم الجديدة تغيرًا في عناصر التسخين ورأس الرذاذ وتصميم دورق تحضير القهوة، إضافة إلى أجهزة ضبط الوقت والعدادات الزمنية للبدء بشكل تلقائي وتنقية المياه وتصميم المصفاة والدورق، وصولاً إلى تثبيت أجهزة تقوم بطحن القهوة.

مكائن قهوة مستعملة