Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة 15%
مكائن البيع ذاتي

مكائن البيع ذاتي

  • يعتبر هذا النوع من الماكينات مشروع سهل التنفيذ وله عائد ممتاز. 
  • هذا المشروع إن تم تنفيذه بطريقة سليمة وتم عمل دراسة جدوى جيدة وتم اختيار موقع مناسب. مع اختيار المنتجات المناسبة للمكان الذي توجد فيه الماكينة فإن لها عائد ربح لا بأس به على الإطلاق.
  • نظراً لكونها فكرة جديدة ولم يقوم بها الكثيرين. يعتبر مشروع مكائن البيع الذاتي من أكثر المشاريع إيجابية وحيوية فى العالم كله، لا سيما داخل الوطن العربى بصفة خاصة، 
  • وهي فرصة ممتازة لدخول هذا السوق قبل انتشاره بطريقة واسعة. خصوصاً بعد جائحة كورونا وميل الناس للحصول على ما يلزمهم اما عن طريق الانترنت او عن طريق الأماكن البعيدة عن التجمعات والزحام مما يضع مكائن البيع الذاتي على رأس هذه القائمة. لذلك ننصح كل شخص يهتم بزيادة دخله او يحاول الوصول لفكرة مشروع جديدة غير مكلفة تكلفة مرتفعة ولا تحتاج إلى عمل كثير ان يفكر جدياً في الحصول على واحدة أو أكثر من هذه الماكينات ذاتية البيع فهي بالفعل مشروع ممتاز.

  • مكائن البيع الذاتي هي ماكينات تصنف ضمن المشاريع الصغيرة ولها أنواع كثيرة ومتعددة، تقوم فكرتها ببساطة على أن أن العميل أو الزبون يشتري بعض المنتجات بنفسه عن طريق الكاش أو الفيزا أو الهاتف وذلك دون الحاجة الى الدخول الى المتجر او انتظار البائع.
  • فعملية الشراء تتم كاملة بدون أي تدخل بشري من البائع. حيث يلقي العميل نظرة على المنتجات عبر النافذة الزجاجية الموجودة في الماكينة. أو يقوم بإختيار صنف من القائمة، ثم يقوم بوضع المبلغ المطلوب في الفتحة الخاصة بهذه الخاصية ويقوم بالضغط على الزر المقابل للمنتج وتقوم الآلة تلقائياً بتقديم المنتج الذي تم اختياره للعميل عبر الفتحة أو المكان المخصص لاستلام المنتج. 
  • كل هذا يتم اتوماتيكياً بدون أن يتعامل المشتري مع أي عنصر بشري. وغالباً ما تكون هذه الآلات داخل المحطات العامة أو المراكز التجارية أو أمام السينمات والنوادي والكثير من الأماكن الأخرى.



  • و من الملاحظ أن فكرة مشروع مكائن البيع الذاتي داخل نطاق الدول العربية لا يزال قليلاً جداً، وعلى الرغم من أن حجم هذه التجارة في السوق العربية لا يزال محدود، لكنه ينمو بصورة واضحة ومتزايدة عن المعدل الطبيعي، وذلك للنمو السكاني المتسارع.
  • وبالتأكد فإن مشروع مكائن البيع الذاتي يعتبر أحد المشاريع الغير مكلفة وفيها مردود وعائد مادي ممتاز.
  • بالإضافة أنه فى نفس الوقت، يعتبر مشروعاً ناجحاً جداً وذلك نظراً لقلة عدد الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات وقلة عدد الأفراد التي تقوم بمثل تلك المشاريع، كما أنه بالنظر لكثرة المدن العربية وكبر المساحة الجغرافية الواسعة بها.وهي فرصة ممتازة لا يجب الاستهانة بها. 
  • وإذا وضعنا في الاعتبار أيضا الأسعار المطروحة في السوق، تقوم ماكينات البيع الذاتي بتقديمها مقارنة بالمقاهي، فإن هذا المشروع كان بالتأكيد فكرة ناجحة جداً.
  • ويجب اعادة لفت الانتباه إلى أن هذا المشروع لا يكلف سوى أموال بسيطة مقارنة بغيرها من المشاريع التى تحتاج لمحلات كبيرة الحجم وباهظة الإيجار بخلاف المواد المستخدمة لبدء المشروع.
  • أما فى حالة مكائن البيع الذاتية فهي تعتبر في مستوى دخل الشخص المتوسط ولا تحتاج سوى أموال محدودة وتجنى أرباحاً كبيرة وممتازة وتؤهلك للبدء فى مشاريع كبيرة وحيوية وأنت ضامن نجاحك وتحقيق الأرباح.

  •  إذا ما قررت انك سوف تخوض هذه التجربة فيجب الانتباه إلى أنه هناك بعض العوامل التي يجب دراستها جيداً حتى تقوم بتحقيق ربح جيد من هذا النوع من الماكينات.
  • المكان: الذي سوف تقوم بوضع الماكينة به. لا يكفي بالتأكيد أن تملك ماكينة بيع ذاتي لتحقق الأرباح. وحتى ان قمت بتحقيق أرباح فيجب عليك اختيار مكان مناسب وذلك حتى تحصل على أعلى ربح ممكن, عملية انتقاء المكان المناسب تعتبر أهم خطوة في هذا المشروع المميز. على سبيل المثال، إذا وضعت ماكينة بيع القهوة في مكان يتميز بكثافة سكانية منخفضة، فلن تجني الأرباح الكثيرة، ولكن لو وضعتها أمام الجامعة ستجني أرباحًا كبيرة لما تتميز به الجامعة من كثافة طلابية. وهناك أماكن كثيرة مناسبة لوضع ماكينة البيع الذاتي، من أمثلة ذلك: صالونات التجميل والعناية بالجسم والشعر، محلات ألعاب الكمبيوتر و السايبر نت، مغاسل السيارات، أماكن إصلاح السيارات، المستشفيات، المدارسن الشركات الخاصة، على شاطئ البحر،والمولات الكبيرة. وأي مكان يتميز بوجود عدد كبير من الناس يومياً ويفضل لو كان مكان يتميز إلى حد ما بالرقي حتى تحافظ على سلامة الماكينة الخاصة بك وحتى تضمن أعلى فرصة لاستخدام العملاء للماكينة الخاصة بك. 

  • طريقة التوزيع وطريقة اعادة ملئ الماكينة: يجب أن تمتلك مكان لحفظ السلع والماكينات، لحماية السلعة من التلف وتخزينها حتى تعيد تشغيل الماكينات مرة ثانية في وقت الحاجة. كما يجب أن تكون قادراً على إعادة ملئ الماكينة بانتظام فلا تقوم بخسارة الزبائن عندما يأتوا إلى مكان الماكينة.
  • السلعة: يجب عليك أن تحدد السلعة التي سوف تعرضها في الماكينة قبل شرائها، مثل: الشوكولاتة أو منتجات الألبان أو أي منتج يسهل عرضه في الماكينة. كما يجب الوضع في الاعتبار ان تقوم باختيار منتج مناسب للمكان الذي توجد فيه الماكينة. فمن غير المنطقي مثلا أن تقوم بوضع ماكينة تقوم ببيع السجائر داخل مستشفى.