Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة 15%

ماكينات صنع القهوة

مكينة قهوة

سعر ماكينة صنع القهوة اسبريسو بامب بنظام الحليب أوتوماتيك من ديلونجي EC 860  فى مصر | سوق مصر | كان بكام

إن تحضير كوب من القهوة هو عملية بالرغم من سهولتها إلا أنها تتطلب الدقة في استخدام الكميات الصحيحة وطرق التخمير المناسبة للوصول الى نتيجة مرضية. يعتمد اختيار ماكينة القهوة كليًا على نمط الحياة ونوع القهوة الذي تفضل تناوله. يوجد العديد من أنواع ماكينات القهوة المتاحة في السوق مع طرق تخمير مختلفة ومتعددة، مما يسبب بعض الحيرة لتحديد أيًا منها هو النوع الأفضل للاستخدام، وفي هذا المقال أردنا التنويه إلى أفضل أنواع ماكينات القهوة، لمساعدتك في اختيار الماكينة الأفضل.


أفضل 7 أنواع من ماكينات القهوة


1-راووق القهوة (Percolator)

من بين جميع ماكينات القهوة، كان يعتبر راووق القهوة هو الأكثر استخدامًا في القرن التاسع عشر حيث أنه  انتشر استخدام راقات القهوة في الولايات المتحدة أولًا، ثم بعدها انتشرت في باقي أنحاء العالم. يتميز راووق القهوة بالسلامة وسهولة الاستخدام، وهذه الأداة

مثالية لتحضير ما بين 4 إلى 12 كوبًا من القهوة. في الغالب يتم تصنيعها من الألمنيوم، إلا أنه يتم حاليًا صنعها من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ. يتكون راووق القهوة من قسمين فقط، الأول مليء بالماء والآخر يُملى باللبن الخشن. يتم وضع الراووق على مصدر حرارة ، إلا أن بعض الأنواع قد تحتوي على أجهزة تسخين مدمجة، فقط أدخل القابس وابدأ بالتشغيل. ما أن يبدأ الماء في الغليان حتى يمر عبر غرفة البن، ويعمل هذا على استخلاص القهوة، يمكن أن تكرر هذه العملية حتى تحصل على النكهة التي تفضلها لتحصل على المذاق الغني المطلوب.

أفضل أنواع ماكينات إعداد القهوة | سوبر ماما

2-إبريق الموكا

يُعد تحضير القهوة باستخدام إبريق الموكا هي طريقة من أكثر الطرق الشائعة في العالم حيث أنه ظهر إبريق الموكا لأول مرة في إيطاليا عام 1933. يتكون إبريق الموكا بشكل رئيسي من ثلاث غرف ،الأولى للمياه، والثانية للبن، والثالثة للقهوة الناتجة.

طريقة التخمير تشبه الطريقة القديمة، حيث يتم ملء الماء في الغرفة السفلية والقهوة المطحونة في الوسطى. عند تطبيق مصدر الحرارة ، ينتقل الماء خلال الغرفة متجاوزًا القهوة إلى الغرفة النهائية، ويعمل هذا على تلبية احتياجاتك من قهوة الإسبريسو في دقيقة واحدة وتكون ذو طعم غني ورائع.


3-الفرنش بريس

إذا كنت ترغب في الحصول على فنجان من القهوة القوية في وقت قصير، فإن الفرنش بريس هي خيارك الأفضل. أول من استخدم الفرنش بريس هم الفرنسيون في عام 1958. حاليًا تستخدم الفرنش بريس على نطاق واسع في العديد من المناطق في شمال أوروبا، وهو أفضل جهاز محمول بذاته يمكن استخدامه لصنع قهوة لذيذة مثالية.

طريقة تحضير القهوة باستخدام الفرنش بريس بسيطة جدًا، ومع ذلك فهى توفر كوب مميز من القهوة. يسكب الماء الساخن في الفرنش بريس مع البن الخشن، ثم يتم تقليب الخليط ونقعه لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل الضغط على المكبس ببطء، حيث تعمل الشبكة على ترشيح البقايا. سوف تجد كمية صغيرة من الرواسب المتبقية إذا لم يتم استخدام فلتر ورقي، ومع ذلك فهذه الرواسب قد يفضلها البعض، حيث أنها تضيف بعض الطعم القوي إلى القهوة.


4-ماكينة القهوة بالتنقيط

هذه الماكينة سهلة جداً في الاستخدام وخاصة لأولئك الذين يفضلون شرب القهوة المصفاة. طريقة عمل القهوة بالتنقيط أو التصفية نشأت من ألمانيا في عام 1954، وهى حاليًا الطريقة الأكثر شيوعًا تخمير القهوة في الولايات المتحدة الأمريكية. تتكون هذه الماكينة بشكل رئيسي من فلتر، والفلاتر نوعان إما الفلتر الورقي الذي يحتاج إلى تغيير في كل مرة تقوم فيها بإعداد القهوة، أو الفلتر المعدني أو البلاستيك الدائم والذي يحتاج فقط إلى التنظيف بعد كل استعمال في كل مرة. معظم الناس يفضلون الفلتر الورقي، إلا أن البعض يقول أنه يعطي طعم ورقى للقهوة. في الحقيقة فإن الفلتر الورقي يمتص الزيوت المستخلصة من اللبن، مما يساعد على إعطاء مذاق رائع للقهوة، بينما المرشحات المعدنية لا تمتص هذه الزيوت.

تبدأ هذه العملية عند سكب الماء الساخن فوق البن المطحون بدرجة متوسطة الى ناعمة والموضوع على الفلتر، في الماكينات الأوتوماتيكية يتم رش الماء على اللبن، بينما في الماكينات اليدوية سيكون من الرائع أن يصب الماء ببطء على البن المطحون بدرجة ناعمة من أجل الحصول على مذاق قهوة لا مثيل له.