Left متابعة التسوق
طلبك

ليس لديك أي سلع في عربة التسوق

آخر العروض
تفاصيل
جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة 15%

طريقة الكابتشينو

كيفية عمل طريقة الكابتشينو-

رغوة الكابتشينو بكمية وفيرة لتتناولوا ألذ كوب بدقيقة | Dalgona Coffee -  YouTube
  • يُعتبر مشروب الكابتشينو من أشهر المشروبات حول العالم والذي يتميز بنكهته ورغوة رائعة حيث صنع للمرة الأولى في إيطاليا. الكابتشينو هي نوع من أنواع القهوة التي يُمزج معها الحليب وهي تباع في الكثير من المقاهي وتُزين بالأنواع المختلفة من التزيينات مثل الرغوة أو الكريمة. تنقسم مكونات فنجان الكابتشينو إلى ⅓ إسبريسو، و⅓ رغوة الحليب، و⅓ الحليب نفسه، لذا فهو يعد من المشروبات ذات الطعم الجريء والغني لأن تركيز القهوة فيها متساوي مع باقي المكونات. ويتم تقديمها في أكواب كبيرة، وتُزين أحيانا ببودرة الكاكاو أو العديد من البودرات المختلفة ويقدم معها السكر لمن يحب. الكابتشينو غني بالسعرات الحرارية حيث إن كل كوب يحتوي على 300 سعرات حرارية تقريباً وذلك يعود إلى نسبة الكاربوهيدرات المرتفعة في الكريمة والسكر التي يحضّر منها مشروب الكابوتشينو.
  • يُعد قوام الحليب ودرجة حرارته من أهم العوامل التي تؤثر في تحضير الكابتشينو. عندما يقوم صانع القهوة بتبخير الحليب للحصول على كابوتشينو، يتم إنشاء عن طريق إدخال فقاعات هواء صغيرة جدًا في الحليب، مما يمنح الحليب ملمسًا مخمليًا ورغوة غنية. يتكون الكابتشينو التقليدي من جرعة إسبريسو واحدة، حيث يسكب صانع القهوة الحليب الرغوي الساخن، مما ينتج عنه رغوة حليب ذات سماكة معينة في الأعلى. يمكن أيضاً إستخدام جرعات إضافية من الإسبريسو مما ينتج عنه كابتشينو مزدوج. من أجل الوصول إلى كوب من الكابوتشينو الصحيح والغني، يتطلب الحصول على النسبة الصحيحة من الرغوة اهتمامًا وثيقًا أثناء تبخير الحليب، مما يجعل الكابتشينو أحد أصعب المشروبات التي تعتمد على الإسبريسو لصنعها بشكل صحيح. قد يرسم صانع القهوة الماهر أشكالاً فنية على وجه الكوب (فن اللاتيه أثناء سكب الحليب فوق قهوة الإسبريسو). 
  • تتوفر الكثير من أنواع الكابوتشينو المختلفة والتي تختلف طرق إعدادها تبعاً للنوع المستخدم   كذلك تتوفر الكثير من النكهات المختلفة من الكابوتشينو كما يمكن اختلاف العديد من أنواع الصلصات والسيروب عند تحضير الكابوتشينو للحصول على المذاق اللذيذ الذي تفضله والاستمتاع بتناول كوب رائع من الكابوتشينو. 

طريقة اعداد الكابتشينو

المكونات:

  •  القهوة سريعة التحضير. 
  • سكر يفضّل طحنه لضمان ذوبانه عند الخلط. 
  • ماء. 
  • حليب.

طريقة التحضير:

 نضع الماء والقهوة سريعة التحضير والسكر في وعاء عميق، ونخلط المكونات بالخلاط الكهربائي حتّى يتحوّل المحلول إلى خليط ثقيل القوام أشبه ما يكون بالكريمة، بحيث لو أنه تمّ قلب الوعاء لن تسقط المكونات منه، وبذلك نكون قد وصلنا إلى الهدف المرجو. بعد ذلك نقوم بوضع الخليط في وعاء بلاستيكي ويتم التأكّد من إغلاق الوعاء بإحكام، ثم نضع الوعاء لمدة ساعة في الثلاجة قبل الاستعمال، ويمكنك أن تضعه بعد ذلك في الفريزر لاستخدامه في إعداد المشروب في المرات القادمة. نضع الحليب في قدر على النار حتى يغلي، ثم قم بخلط الحليب باستخدام خفاق البيض الكهربائي (أو اليدوي)، ليدخل الهواء في الحليب فتتشكّل الرغوة البيضاء والتي سوف توضع مع الرغوة البنية التي صنعناها سابقاً. أخرج العلبة المغلقة من الثلاجة، وجهّز الأكواب الخاصّة بالتقديم .

طريقة عمل الكابتشينو بالنسكافيه - مشروبات وعصائر -


ثم نضع معلقة من المادة المخفوقة سابقاً في العلبة، (هذه المادة تكون منفصلة طبقتين في حال وضعها بالفريزر لكن غير متجمدة)، فحاول أخذ ملعقة عامودياً لتأخذ من الطبقة الفاتحة والطبقة غامقة اللون. ضع الحليب فوق المادة المخفوقة بشكل بطيء، ثم أضف رغوة الحليب لصنع شكل برغوة بيضاء وبنية، وإن أردت يمكنك استخدام السكر أو بودرة الكاكاو في التزيين. هناك بعض الأشخاص يفضلون استخدام الكريمه المخفوقة أو المارشميلو لتزيين كوب الكابتشينو. الآن يمكنك  الاستمتاع باحتساء كوب الكابتشينو المنزلي الخاص بك المُعد بكل سهولة ذو مذاق لذيذ ورغوة غنية.


  • يتواجد بالأسواق مختلف الأنواع والماركات من ماكينات إعداد مشروبات القهوة المختلفة ومن ضمنها مشروب الكابتشينو اللذيذ. يتم تحضير مشروب الكابتشينو بكل سهولة ويُسرعن طريق اختيار زر المشروب المُراد والضغط عليه للحصول على المشروب المفضل. كما أنه تتوافر العديد من البودرات سريعة الذوبان والتي يتم استخدامها في ماكينات تحضير القهوة ويتوفر العديد من النكهات المختلفة مثل كابتشينو بنكهة الكراميل، كابتشينو بنكهة الفانيليا، كابتشينو بنكهة البندق. ويمكن أيضاً استخدام بودرة الكابتشينو سريعة الذوبان لتحضير مشروب الكابتشينو اللذيذ في المنزل بسهولة.